الآن.. ندوة تكريم المخرج جلال الشرقاوي في مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي

وفاء الباهي4 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الآن.. ندوة تكريم المخرج جلال الشرقاوي في مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي

انطلقت منذ قليل ندوة تكريم المخرج د. جلال الشرقاوي حامل اسم الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، تلك الندوة التي حملت اسم “أستاذ في عيون الأجيال”.

من جانبه عبر د. مدحت الكاشف وكيل المعهد العالى للفنون المسرحية عن سعادته لإدارته تلك الندوة، وأكد أن “الشرقاوى” رائد وعلامة فارقة في تاريخ المسرح المصري، فهو مخرج متعدد الاتجاهات ولكن مع الاحتفاظ بأسلوبه الفني، فـ “الشرقاوى” مؤسسة مسرحية وعلمية وفنية متكاملة، حيث استطاع أن يشكل نقطة فارقة في مسرح القطاع الخاص والمسرح السياسي على وجه التحديد، ولذلك فجمهور مسرحه “مسرح الفن” كان يختلف تماما عن جمهور المسرح عموما.

كما أشار إلى أنه حظي بصحبة جلال الشرقاوى طوال 35 عاما ما بين الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وما بين الأعمال المسرحية التي شاركه فيها.

كلمة سميرة محسن في ندوة جلال الشرقاوي

وعبرت د. سميرة محسن أستاذة التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عن سعادتها لكونها إحدى طالبات جلال الشرقاوي، وذكرت موقفا حدث أثناء تدريسه لها حينما تأخرت على إحدى محاضراته خمس دقائق فقط، وذهبت إليه بملابس دورها دورها في فيلم «شئ من الخوف» بعدما تركت موقع التصوير مسرعة، ولكنه أبى أن يدخلها المحاضرة مؤكدا أنه لابد من احترام مواعيد المحاضرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *