مدحت الكاشف عن جلال الشرقاوي.. علامة فارقة في تاريخ المسرح المصري

وفاء الباهي4 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
مدحت الكاشف عن جلال الشرقاوي.. علامة فارقة في تاريخ المسرح المصري

بدأت منذ لحظات ندوة تكريم المخرج د.جلال الشرقاوي حامل اسم الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، وتحمل اسم “أستاذ في عيون الأجيال”.

عبر د.مدحت الكاشف وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية عن سعادته لإدارته تلك الندوة، وأكد أن الشرقاوي رائد وعلامة فارقة في تاريخ المسرح المصري، فهو مخرج متعدد الاتجاهات ولكن مع الاحتفاظ بأسلوبه الفني.

وتابع قائلا أن الشرقاوي مؤسسة مسرحية وعلمية وفنية متكاملة، حيث استطاع أن يشكل نقطة فارقة في مسرح القطاع الخاص والمسرح السياسي على وجه التحديد، ولذلك فجمهور مسرحه “مسرح الفن” كان يختلف تماما عن جمهور المسرح عموما.

وأشار الكاشف إلى أنه حظى بصحبة جلال الشرقاوي طوال 35 عاما ما بين الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وما بين الأعمال المسرحية التي شاركه فيها.

تقديم الندوة

وقدم الندوة أستاذ الدراما والنقد محمد رفعت، وأدارها د.مدحت الكاشف، ويحاوره على المنصة الفنانة د.سميرة محسن والمخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.

الجدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحى العربي للمعاهد والكليات المتخصصة يقام تحت رعاية د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح، وأسسه د.أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، ويرأس تلك الدورة د.علاء عبد العزيز سليمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *