رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي يوضح سبب اختيار مدينة الإسكندرية لإقامة المهرجان بها

وفاء الباهي4 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي يوضح سبب اختيار مدينة الإسكندرية لإقامة المهرجان بها

رحب محمد عبد الوهاب مدير مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة الذي انطلق أمس على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، بالحضور متمنيا أن يصبح المهرجان نقطة بداية للحوار المتبادل بين الفنانين المتخصصين في كل أنحاء الوطن العربي.

كما أشار د. علاء عبد العزيز سليمان رئيس المهرجان أن الهدف من إقامة هذا الحدث الفني جاء تأكيدا لقيمة العلم وارتباطه بالفن، ولذلك كان يجب أن تقيمه أكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية نظرا لتاريخهما الطويل ودورهما الرائد في مجال الفن في مصر والعالم العربي حتم أن ينطلق المهرجان منهما.

واستكمل عبد العزيز قائلاً أن اختيار مدينة الإسكندرية لإقامة المهرجان جاء رغبة في دعم فرع المعهد العالي للفنون المسرحية هناك، كما وجه “عبد العزيز” الشكر لوزيرة الثقافة و د. أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون لدعم الكامل للمهرجان حتى يخرج إلى النور، بجانب توجيه الشكر لمدير مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقي على توفير السبل المختلفة لدعم المهرجان.

كلمة نقيب المهن التمثيلية

ووجه د. أشرف زكى شكره لمدير مكتبة الإسكندرية د. مصطفى الفقي لتعاونه وتشجيعه الدائم والمستمر لدعم المهرجان، وطلب منه إلقاء كلمة على المسرح، والذي بدوره أشار إلى المجهود الذي تبذله وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم و د. أشرف زكى لنشر الثقافة وإنجاح المهرجان، كما وجه شكره للحضور من الفنانين، على رأسهم جلال الشرقاوي ومحمد صبحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *