افتتاح مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي بحضور نجوم الفن العربي

وفاء الباهي4 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
افتتاح مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي بحضور نجوم الفن العربي

انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، وذلك على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، والتي شهدت حالة إبداعية منذ لحظة توافد النجوم على السجادة الحمراء، وتداخلهم مع الفقرات الموسيقية لفرقة “براس ساوند”، وفقرات ألعاب المهرجين بالساحة الخارجية للمكتبة.

واحتشد المسرح الكبير بمجموعة من رموز الفن في مصر والعالم العربي، وكان على رأسهم وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم، د. أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون ومؤسس المهرجان، د. علاء عبد العزيز سليمان رئيس المهرجان، بجانب د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية واللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية.

وبدأ حفل الافتتاح الذي أخرجه سامح بسيوني، بالسلام الوطني ثم عرض مسرحي استعراضي بعنوان “الرحلة” من إخراج محمود متولي ومحي الدين يحيى، وتدور أحاثه خلال خمس لوحات عن الحلم وكيفية تحقيقه.

فقرات حفل المهرجان

وبعد ذلك تم تقديم فقرة موسيقية غنائية، ثم تم عرض فيلم عن مكرمي تلك الدورة من إخراج روماني خيري، وتناول الفيلم حديثا مع المكرمين عن مسيرتهم الفنية خاصة في عالم المسرح.

من جانبه رحب مدير المهرجان محمد عبد الوهاب بالحضور متمنيا أن يصبح المهرجان نقطة بداية للحوار المتبادل بين الفنانين المتخصصين في كل أنحاء الوطن العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *