شيرين رضا.. فخورة بمستوى الأفلام العربية والمخرجين العرب

وفاء الباهي4 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
شيرين رضا.. فخورة بمستوى الأفلام العربية والمخرجين العرب

أعربت النجمة شيرين رضا عن سعادتها الشديدة لخوضها تجربة المشاركة فى لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي، وقالت إنها كانت فرصة رائعة لمشاهدة أفلام لا تعرض فى كل مكان، وقد لا تأتي فرصة أخرى لمشاهدتها.

وقالت: «أنا فخورة بمستوى الأفلام العربية ومستوى المخرجين العرب خاصة أنهم جميعا شباب، ويقدمون أفلاما بأفكار مميزة تناقش قضايا بلادهم بطرق مبتكرة، وتمكنوا من نقلها للعالم من خلال المهرجانات ويشاهدها الأجانب ويقيمونها، فقد وصلوا بالسينما الخاصة بهم للعالمية».

كيفية اختيار الفيلم الفائز

وعن اختيار الأفلام الفائزة قالت: “كانت مسئولية كبيرة ومهمة شديدة الصعوبة لأن الكثير منهم يستحقون الحصول على جوائز، عن مجهودهم وابتكارهم ومناقشتهم لمشكلات لم نكن نراها.

وبالنسبة لغياب الفيلم المصري عن أغلب مسابقات المهرجان، والمشاركة المتواضعة لبعض الأفلام المصرية علقت رضا قائلة: “أنا غيرانة بشدة على صناعة السينما المصرية فمنذ فترة لا نقدم أفلاما تشارك فى مهرجانات، لكننا حاليا فى مرحلة انتقالية تشهد تغييرا كبيرا فى أسلوب صناعة السينما والتليفزيون والإنتاج، وإذا أخذنا بعض الوقت لنستعيد قوتنا السينمائية هذا لا ينكر التاريخ الكبير للصناعة والإنتاج المصري، ولا يمحو كل ما قدمناه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *