“أرض الرماد” يحصد جائزة شادي عبدالسلام لأحسن فيلم في مسابقة أسبوع النقاد

وفاء الباهي30 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
“أرض الرماد” يحصد جائزة شادي عبدالسلام لأحسن فيلم في مسابقة أسبوع النقاد

فيلم “أرض الرماد” للمخرج صوفيا كيروس أوبيدا، فاز بجائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم، في مسابقة أسبوع النقاد الدولي، ويعد الفيلم من إنتاج كوستاريكا، وتشيلي، والأرجنتين، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جوائز المهرجان

وأعلن ذلك خلال حفل ختام فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي يشهد تكريم مدير التصوير الإيطالي العالمي فيتوريو ستورارو، الحائز على أكثر من 50 جائزة دولية، منها 3 أوسكار، ومن ثم تبدأ مراسم تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، بحضور لجان التحكيم، ونخبة من النجوم وصناع الأفلام، يسبق ذلك عرض فيديو قصير يستعرض ما حدث خلال الدورة 41.

الحفل لن يحتوي على فقرات فنية كما كان في الافتتاح، ولكن سيشهد ظهور خاص لـ ناتالي إيمانويل نجمة المسلسل الشهير “صراع العروش” خلال الحفل المقرر له أن يقتصر على تسليم الجوائز للفائزين، مع الاحتفاء بلجان التحكيم، حيث يتولى أعضائها تسليم الجوائز، على أن يعلن المحكمين أسباب الفوز بكل جائزة.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *