فيلم «شارع حيفا» يفوز بجائزة سعد الدين وهبة

وفاء الباهي30 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
فيلم «شارع حيفا» يفوز بجائزة سعد الدين وهبة

حصل فيلم “شارع حيفا” للمخرج مهند حيال على جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم في مسابقة آفاق السينما العربية، وأعلن ذلك في ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، مساء أمس الجمعة بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وأهدى مخرج شارع حيفا جائزته للمخرج داوود عبد السيد.

الفيلم الذي شهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط، تدور أحداثه عام 2006، في بغداد التي يمزقها الاقتتال الطائفي، وشارع حيفا التاريخي يتحوّل مركزًا للصراع. يصل “أحمد” بسيارة أجرة في طريقه إلى منزل حبيبته “سعاد” ليطلب يدها للزواج، فتصيبه رصاصة “سلام”، القناص القابع فوق إحدى البنايات حيث يعيش جحيمه الخاص.

لجنة تحكيم المسابقة

ترأس لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الناقد الكندي بيرس هاندلنج المدير والرئيس التنفيذي السابق لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي خلال الفترة من عام 1994 وحتى عام 2018، وشارك في عضويتها الممثل الألماني توماس كريتشمان، والمنتج البلغاري ستيفين كيتانوف، والممثلة المصرية هنا شيحة، والممثلة اللبنانية بيتي توتل.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *