3 جوائز.. يحضدها الفيلم التونسي «بيك نعيش» بمهرجان القاهرة السينمائي

وفاء الباهي30 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
3 جوائز.. يحضدها الفيلم التونسي «بيك نعيش» بمهرجان القاهرة السينمائي

نجح الفيلم التونسي “بيك نعيش” للمخرج مهدي برصاوي وحصل على 3 جوائز دفعة واحدة بختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ٤١، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم عربي وقدرها ١٥ ألف دولار، وتمنح الجائزة لمنتج الفيلم الذي تختاره لجنة تحكيم خاصة لأفضل فيلم عربي يتم اختياره في أي من المسابقات الثلاثة، الدولية، وآفاق السينما، وأسبوع النقاد الدولي.

جوائز الفيلم

كما فاز الفيلم أيضا بجائزة لجنة التحكيم الخاصة “صلاح أبو سيف” بمسابقة آفاق السينما، بالإضافة إلى فوزه بجائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان.

الفيلم الذي تشارك قنوات ART في إنتاجه من إخراج مهدي برصاوي، ويشارك في بطولته سامي بو عجيلة، والذي سبق له الفوز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم بمهرجان فينيسيا السينمائي الماضي.

وذلك في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي حضره نخبة من نجوم الفن العربي أبرزهم ، يسرا، ليلي علوي، إلهام شاهين، بشري، ساندي، المخرجة إيناس الدغيدي، نسرين أمين، جيهان خليل، رانيا يوسف، الفنان سيد رجب، انتشال التميمي، أحمد داوود وزوجته، الإعلامي خيري رمضان، خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، الفنانة دينا، الفنان الشاب أمير المصري، الفنان أحمد شاكر، المخرج أحمد مجدي، صناع فيلم بين الجنة والنار، الإعلامية بوسي شلبي، الإعلامية إنجي علي، واعضاء لجان التحكيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *