اليوم.. عرض الفيلم الراصد لتأثير التطرف على المهاجرين في أوروبا «أبناء الدنمارك»

وفاء الباهي28 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
اليوم.. عرض الفيلم الراصد لتأثير التطرف على المهاجرين في أوروبا «أبناء الدنمارك»

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عرض “جالا” في السادسة والنصف من عصر اليوم الخميس، للفيلم الدنماركي “أبناء الدنمارك” للمخرج الدنماركي من أصل عراقي علاوي سليم في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية.

قصة الفيلم

الفيلم يشارك في المسابقة الدولية، وتدور أحداثه بعد عام من وقوع تفجير إرهابي ضخم في كوبنهاجن، حيث ينمو التيار المتطرف في البلاد.

ثم تتصاعد الصراعات العرقية، ومع اقتراب الانتخابات البرلمانية، يصعد نجم قيادي يميني معادي للمهاجرين، فيما يتورط الشاب “زكريا” مع جماعة متطرفة تستخدمه لتحقيق أغراضها.

انطلقت فعاليات حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 41 مساء أربعاء الأسبوع الماضي، وبدأ افتتاح المهرجان بعرض فيلم تسجيلي الراحل يوسف شريف رزق الله، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن.

وحضر حفل الافتتاح خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، الفنانة دينا، الفنان الشاب أمير المصري، الفنان احمد شاكر، المخرج أحمد مجدي، صناع فيلم بين الجنة والنار، الاعلامية بوسي شلبي، الاعلامية انجي علي، واعضاء لجان التحكيم، وآخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *