عرض «الإمبراطور الحافي» عن آخر ملوك البلجيك بمهرجان القاهرة

وفاء الباهي28 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
عرض «الإمبراطور الحافي» عن آخر ملوك البلجيك بمهرجان القاهرة

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أنه يعرض اليوم الخميس في الثانية عشر والنصف، فيلم “الإمبراطور الحافي” إخراج بيتر بروسنز وجيسيكا وودوورث في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا،وهو إنتاج بلجيكي هولندي كرواتي بلغاري مشترك، وذلك بالمسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية.

قصة الفيلم

الفيلم يُعرض في قسم البانوراما الدولية، وتدور أحداثه حول كيف صار آخر ملوك البلجيك أول إمبراطور لأوروبا؟، ومن خلال متابعة قصة “نيكولا الثالث”، يتعرف الجمهور على آخر ملوك البلجيك، الذي يُصاب بطلق ناري في سراييفو ويُنقل إلى مصحة كرواتية وسط أنباء عن أن انهيار مملكته أدى لانهيار الاتحاد الأوروبي.

حيث يتضمن الطريقه الساخرة والمقبولة، يحتفظ الفيلم، بنفس جاذبيته ونفس قدرته على الامتاع والاضحاك، الذي قدمه في الجزء الأول عام 2016، ويضيف المزيد من الاسقاطات السياسية، خاصة فيما يتعلق بمفهوم الوحدة الأوروبية ومفهوم التقارب السياسي والإنساني.

يذكر أن الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *