مهرجان القاهرة يعرض الفيلم العالمي «رجل الغاز»

وفاء الباهي27 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
مهرجان القاهرة يعرض الفيلم العالمي «رجل الغاز»

اليوم يعرض مهرجان القاهرة السينمائي في التاسعة والنصف مساء، الفيلم الألماني “رجل الغاز” للمخرج آرني كورنر، في عرضه العالمي الأول، وذلك بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

قصة الفيلم

ويُعرض الفيلم في قسم البانوراما الدولية وتدور أحداثه حول “بيرند” وهو ممثل مسرحي من هامبورج، غير متصالح مع نفسه ولا مع عالم المسرح نفسه، ومن المفترض أن يؤدي هذا الموسم دور “رجل الغاز” في مسرحية عن ضابطين ألمانيين يجوبان البلاد بغرفة غاز متنقلة، لكنه لا يثق في العرض ولا في مخرجه.

وانطلقت فعاليات حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 41 مساء الأربعاء الماضي، وبدأ افتتاح المهرجان بعرض فيلم تسجيلي الراحل يوسف شريف رزق الله، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن.

وقام بتقديم حفل افتتاح المهرجان كل من الفنانة دينا الشربيني والفنان أحمد داوود والفنان خالد الصاوي، وكل منهم أعرب بشدة عن سعادته بالمشاركة في الحفل والوقوف أمام صناع السينما.

وحضر حفل الافتتاح خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، الفنانة دينا، الفنان الشاب أمير المصري، صناع فيلم بين الجنة والنار، الاعلامية بوسي شلبي، الاعلامية انجي علي، واعضاء لجان التحكيم، وآخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *