اليوم.. يعرض الفيلم الوثائقي المصري «نوم الديك في الحبل» بمهرجان القاهرة

وفاء الباهي26 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اليوم.. يعرض الفيلم الوثائقي المصري «نوم الديك في الحبل» بمهرجان القاهرة

يعرض اليوم الثلاثاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن منافسات أفاق السينما العربية، الفيلم الوثائقي المصري “نوم الديك في الحبل” للمخرج سيف عبد الله، وذلك في عرضه العالمي الأول، وذلك بالمسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية.

أحداث الفيلم

ويعد الفيلم قصيدة لكل اللاجئين في العالم الذين يبحثوا عن الانتماء والشعور بالهوية ويكافحوا للعيش والتمسك بالأمل، ومن خلال العديد من الشخصيات المتنوعة من السودان التي تعيش بالقاهرة نكتشف تفاصيل معقدة من حياتهم، التي ترسم واقعاً حيويا حول ماهية اللاجئ.

وانطلقت فعاليات حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 41 مساء الأربعاء الماضي، وبدأ افتتاح المهرجان بعرض فيلم تسجيلي الراحل يوسف شريف رزق الله، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن.

يذكر أن الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقام بتقديم حفل افتتاح المهرجان كل من الفنانة دينا الشربيني والفنان أحمد داوود والفنان خالد الصاوي، وكل منهم أعرب بشدة عن سعادته بالمشاركة في الحفل والوقوف أمام صناع السينما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *