رئيس مهرجان القاهرة.. على تأسيس مواهب التأليف ودعمها

وفاء الباهي26 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس مهرجان القاهرة.. على تأسيس مواهب التأليف ودعمها

ألقى محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي كلمته على النسخة الأولى من مسابقة iRead Awards والتي أقيمت أمس وقال: “تملك القدرة على صياغة قصة قصيرة مؤشر مهم يدل على إمكانية حكي فيلم، سواء كان طويلا أو قصيراً، أو مسلسل بالضرورة، ونسعى دائماً من خلال مهرجان القاهرة، إلى تسليط الضوء على كل العناصر التي تغذي الصناعة السينمائية في العالم العربي”.

واستكمل وقال: “حرصاً منا في مهرجان القاهرة على تأسيس مواهب التأليف ودعمها، فهذا يجعلنا فخورين بإطلاق مسابقة iRead Awards ضمن فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بهدف اكتشاف وتشجيع ودعم هذه المواهب”.

بينما علقت المهندسة إنجي الصبان الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك والشريك في مبادرة iRead، مؤكدة إن هذه المسابقة جاءت فكرتها في المقام الأول دعما لدور الثقافة في المجتمع المصري، وسعيا من فيكتوري لينك لنشر الوعي، وإختيار مواهب جديدة تضيف للمناخ الثقافي المصري ثراءا وتدعم قيمه.

تصريحات شيرين راشد على المسابقة

فيما أكدت الكاتبة شيرين راشد المدير العام لشركة إيفلوشن وصاحبة مبادرة iRead، أن المسابقة تستهدف تسليط الضوء على القدرات الفنية والإبداعية للكتاب والمؤلفين المستقبليين من جميع الأعمار، باعتبار الفن قوة مصر الناعمة، ووسيلتها لرفع مستوى الوعي الثقافي وتحسين الفكر الإجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *