اليوم.. يعرض الفيلم الإسباني «وظيفة وفيلم» بمهرجان القاهرة

وفاء الباهي25 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اليوم.. يعرض الفيلم الإسباني «وظيفة وفيلم» بمهرجان القاهرة

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في تمام السابعة من مساء اليوم الاثنين فيلم “وظيفة وفيلم ” للمخرج خافيير مارتينيز سولير المشارك بمسابقة أسبوع النقاد، وذلك في المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم في مستودع مهجور، لا يبقى على قيد الحياة، كدليل على الوجود، سوى حارس أمن قيل له أن يؤدي وظيفته. هذا المستودع كان موقعا لتصوير فيلم، وفيه كاميرا ونظرة مشاهد. يجد الحارس والكاميرا بعضهما البعض، وتبدأ علاقة فريدة تمنح الحارس فرصة صناعة عمل فني، وتوفر للكاميرا من تصوّره.

يذكر أن الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد حضر حفل افتتاح المهرجان عدد كبير من نجوم الفن من بينهم الفنان أحمد حلمي ومنى زكي وخالد الصاوي وخالد سليم وزوجته ومصمم الأزياء العالمي هاني البحيري وتارا عماد وهنا الزاهد وهبة مجدي وبشرى وحلا شيحا ومنة شلبي وهند صبري وشريف رمزي وزوجته والإعلامية بوسي شلبي وإلهام شاهين وآخرين ومحمد فراج وليلى علوي ونادية الجندي ولبلبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *