مخرج فيلم “من أجل القضية”.. قصة الفيلم حقيقية ومريت بها

وفاء الباهي25 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
مخرج فيلم “من أجل القضية”.. قصة الفيلم حقيقية ومريت بها

صرح حسن بنجالون مخرج الفيلم المغربي «من أجل القضية»، المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية في الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادته الكبيرة بعرض الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي العريق.

وأكد بنجالون وقال: “أن هدفه الأول من إخراج الفيلم هو شعوره بأن القضية الفلسطينية تتراجع في الفترة الأخيرة، وكان لابد من عمل شيء لمحاولة تحريك ضمير الإنسان العربي لكي لا ينسى القضية الفلسطينية”.

هدف الفيلم

وقال: “فهي قضيتنا الأساسية، وأوضح أن قصة الفيلم مأخوذة من واقعة حقيقية مر بها بنفسه عندما حاول التنقل من النمسا إلى تشيكوسلوفاكيا عام 1972 وكان معه صديقة تضامنت معه كما حدث في الفيلم، فقام بأخذ تلك الواقعة وبنى عليها قصة الفيلم بالكامل، مع إضافة بعض التغييرات لتتناسب مع القضية الفلسطينية”.

سر ظهور المرأة العجوزة في العمل: “التي ظهرت في الفيلم المقصودة بها الجامعة العربية، فهي ظهرت قعيدة ويحملها أولادها تعبيراً عن عدم وجود أي دور لها، حتى أولادها الذين يحملونها بينهم خلافات كثيرة ولا يحدثون بعضهم، وهم المقصود بهم الدول العربية، وتم إظهارهم أنهم لا يهتمون سوى بالأعراس والأكل ومتناسين القضية الفلسطينية تماماً، ولا يتحدثون عنها سوى للمتاجرة بها فقط، وكأن كل شيء يتم فعله من أجل القضية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *