بـ 5 أفلام قصيرة.. تفتتح اليوم مسابقة «سينما الغد» بمهرجان القاهرة

وفاء الباهي24 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بـ 5 أفلام قصيرة..  تفتتح اليوم مسابقة «سينما الغد» بمهرجان القاهرة

تنطلق مساء اليوم الأحد فعاليات مسابقة «سينما الغد للأفلام القصيرة» بمسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، في الرابعة والنصف على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 41.

أفلام المسابقة

من المقرر أن يبدأ الافتتاح بكلمة قصيرة للناقد أندرو محسن مدير المسابقة، ويقدم خلالها الأفلام التي تعرض خلال اليوم الافتتاحي، وهي فيلم «إمبراطورية الضوء» إخراج بيير آلان جيرود، من فرنسا وكوريا الجنوبية، والفيلم التشيكي «المنبوذ» إخراج سيمون كوديلا، في عرضه الدولي الأول، والفيلم الخامس هو البرتغالي التجريبي «الماضي التام» إخراج خورخي جاكوم.

بالإضافة إلى الفيلم المصري الألماني «فخ» للمخرجة ندى رياض، والتونسي «فاتوم» للمخرج محمد علي نهدي.

يذكر أن المهرجان افتتح مساء الأربعاء الماضي برئاسة المنتج محمد حفظي، بالفيلم “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة 3 نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو، الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج.

وحضر حفل الافتتاح خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، الفنانة دينا، الفنان الشاب أمير المصري، الفنان احمد شاكر، المخرج أحمد مجدي، صناع فيلم بين الجنة والنار، الإعلامية بوسي شلبي، الاعلامية انجي علي، وأعضاء لجان التحكيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *