اليوم.. الفيلم المغربي «من أجل القضية» بدار الأوبرا المصرية.

وفاء الباهي24 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اليوم.. الفيلم المغربي «من أجل القضية» بدار الأوبرا المصرية.

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في تمام الساعة الثالثة عصر الأحد، لعرض الفيلم المغربي “من أجل القضية” إخراج حسن بنجلون، وذلك في المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية.

أحداث الفيلم

تدور أحداثه حول العازف الفلسطيني “كريم” والمغنية الفرنسية “سيرين” والخروج من المغرب تجاه الجزائر، من أجل المشاركة في حفل لفريقهما الغنائي في وهران، لكن بسبب قوانين الحدود العبثية يجدان أنفسهما ممنوعين من دخول الجزائر، ومن العودة إلى المغرب كذلك، ليكونا حبيسا الجسر الرابط بين البلدين.

وانطلقت فعاليات حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 41 مساء الأربعاء الماضي، وبدأ افتتاح المهرجان بعرض فيلم تسجيلي الراحل يوسف شريف رزق الله، بحضور نخبة كبيرة من نجوم الفن.

وحضر عدد من الفنانين منهم، يسرا، ليلي علوي، إلهام شاهين، بشري، ساندي، المخرجة إيناس الدغيدي، نسرين أمين، جيهان خليل، رانيا يوسف، الفنان سيد رجب، انتشال التميمي، أحمد داوود وزوجته، الإعلامي خيري رمضان، خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، الفنانة دينا، الفنان الشاب أمير المصري، الفنان أحمد شاكر، المخرج أحمد مجدي، صناع فيلم بين الجنة والنار، الإعلامية بوسي شلبي، الإعلامية إنجي علي، وأعضاء لجان التحكيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *