ليلة في حب يوسف شريف رزق الله.. بمسرح الهناجر بمهرجان القاهرة

وفاء الباهي23 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ليلة في حب يوسف شريف رزق الله.. بمسرح الهناجر بمهرجان القاهرة

أعلن القائمين على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تنظيمهم “ليلة في حب الناقد يوسف شريف رزق الله” المدير الفني للمهرجان، والذي توفى في يوليو الماضي أثناء التحضير للدورة 41.

وخلال الاحتفالية يعرض الفيلم التسجيلي «رزق السينما» إخراج عبد الرحمن نصر، الذي أنتجه المهرجان ضمن برنامج تكريم «رزق الله» ويظهر خلال الفيلم أكثر من 20 سينمائيا أبرزهم الكاتب وحيد حامد، والفنانين يسرا، وحسين فهمي، والمخرجين يسري نصر الله، وهالة خليل، وخيري بشارة، ومروان حامد، ومديرا التصوير محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم، وآخرين.

ومن المقرر أن يظهر خلال الفيلم أيضا نجليّ الراحل الناقد أحمد رزق الله، والمهندس كريم رزق الله، ومن أسرة المهرجان يتحدث عنه المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان، والناقد أحمد شوقي القائم بأعمال المدير الفني.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قد أعلن في أغسطس الماضي، عن إهداء الدورة 41 للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، والإبقاء على اسمه مديرا فنيا، كما تم إطلاق اسمه على جائزة الجمهور.

ارتباط رزق الله بالمهرجان

يذكر أن، يوسف شريف رزق الله، ارتبط بمهرجان القاهرة السينمائي منذ دوراته الأولى، ومنحه حوالي 40 عاما من حياته، بدأت بمشاركته في لجنة اختيار الأفلام بالدورات الأولى، قبل أن يتم اختياره سكرتيرا فنيا للمهرجان عام 1987، ثم مديرا فنيا عام 2000 وحتى رحيله 12 يوليو 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *