اليوم.. الفيلم المكسيكي «600 ميل» بمهرجان القاهرة السينمائي

وفاء الباهي23 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اليوم.. الفيلم المكسيكي «600 ميل» بمهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي يعرض اليوم السبت فيلم «600 ميل» في تمام الساعة السادسة والنصف، وهو للمخرج جابريل ريبستاين، ضمن برنامج تكريم السينما المكسيكية ضيف شرف الدورة 41، وذلك في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم، حول «روبيو» الذي يقوم بتهريب الأسلحة لحساب عصابة مكسيكية خطيرة، حيث يحاول عميل مكافحة تجارة السلاح «هانك هاريس» القبض عليه، لكن ينتهي به الأمر مختطفًا من قِبل «روبيو»، وخلال رحلتهما الممتدة لـ600 ميل، يصبح روبيو وهاريس أصدقاء.

الجدير بالذكر أن المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان المنتج محمد حفظي أكد في كلمته عن ملامح الدورة الـ 41، التي تشهد مشاركة 153 فيلماً من 63 دولة، منها 35 فيلماً في عروضها العالمية الأولى، معرباً عن فخره بهذا الرقم الذي لم يحققه مهرجان القاهرة في دوراته السابقة.

وأرجع حفظي اختيار السينما المكسيكية لتكون ضيف شرف هذه الدورة إلى تشابهها مع نظيرتها المصرية في مرحلتي ازدهارها وركودها، وشكر السفير المكسيكي بالقاهرة على حضوره حفل الافتتاح، الذي شهد وجود خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، محمد حفظي رئيس المهرجان، الفنانة هنا شيحة، الفنانة دينا، الفنان الشاب أمير المصري، الفنان احمد شاكر، المخرج أحمد مجدي، وآخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *