طارق الشناوي عن مهرجان القاهرة السينمائي.. هو العنوان الرسمي لمصر

وفاء الباهي5 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
طارق الشناوي عن مهرجان القاهرة السينمائي.. هو العنوان الرسمي لمصر

انطلق مساء أمس فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورتة الـ 41 التي تحمل اسم مديره الفني الراحل يوسف شريف رزق الله، وذلك بإحدى فنادق القاهرة الكبرى.

حرص الناقد الفني طارق الشناوي على الحضور وأعرب عن سعادته بحضور المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي، مؤكداً إنه من ضمن اللجنة العليا للمهرجان للمشاركة في جميع تفاصيل وإعداد المهرجان.

وأعرب الشناوي بسعادته بهذه الدورة بشكل خاص لأنها تحمل أسم الراحل يوسف شريف رزق الله قائلاً: أن يوسف شريف رزق الله قيمة وقامة كبيرة وكلنا ندين بالفضل لهذا الرجل.

وشدد الشناوي أن الدولة شعرت بقيمة المهرجان وأصبح في تقدم من ناحية الميزانية والدعم الدائم له، في مهرجان القاهرة السينمائي هو العنوان الرسمي لمصر.

أفلام المهرجان

يعرض المهرجان خلال الدورة 41، 150 فيلما، ما بين روائي طويل وتسجيلي وقصير، منها أكثر من 30 فيلما ينفرد المهرجان بعروضها العالمية والدولية الأولى، كما حصل المهرجان أيضا على عدد من الأفلام العالمية الكبرى ستكون مفاجأة الدورة 41، وخلال الفترة من 21 إلى 26 يقيم المهرجان النسخة الثانية من “أيام القاهرة لصناعة السينما” التي توفر للمحترفين فرصا للشراكة والتشبيك مع المجتمع السينمائي الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *